الثلاثاء، 8 يوليو 2014

اواخر الحيوانات التي انقرضت

 كما نعلم كثير من الحيوانات انقرضت على مر التاريخ و احداثه من ظواهر طبيعية و بالطبع كان لإنسان ضور في انقراض الحيوانات. وان اردنا ذكر كل الحيوانات التي انقرضت فلن تكفينا مقالة و لهذا فانني في هذا المقال ساعرفكم ببعضها فقط لناخذ فكرة عن الموضوع،  ومن هذه الحيوانات :

thylacine:
thylacine
ذئب تسمانيا أو النمر التسماني حيوان منقرض كان أكبر لاحم جرابي في العصر الحديث. عرف باسم النمر التسماني بسبب ظهره المخطط. كان موطنه الأصلي قارة أستراليا و تسمانيا و غينيا الجديدة ، و كان آخر الأفراد الباقية من جنس Thylacinus التي اكتشفت مستحاثات أنواع منها ترجع إلى الميوسين المبكر.
كانت تعد النمور التسمانية أكبر الحيوانات المفترسة في قارة أستراليا حتى 3,500 سنة خلت.كان لون شعر النمر التسماني أصفر بنيا، يقطعه 13 إلى 21 خطا أسود.
انقرض ب1936.

bishop's 'o'o:
طائر bishop's 'o'o

تم اكتشافه في عام 1892 من قبل هنري جيم بالمر، أحد هواة جمع الطيور. وكان طوله حوالي 29 سم. و الذيل وصل إلى طول 10 سم. كان لطائر ريش أسود لامع العامة مع خصلات الريش الأصفر تحت الأجنحة كما ترون في الصورة.
انقرض ب1904.

passenger pingon الحمام الزاجل:

passenger pingon

الحمام الزاجل انقرض بسبب الصيد الكثيف قبل ان كانت اعداده وفيرة جدا باميركا الشمالية .هو أكبر من الحمامة العادي حيث كان طول الذكور حوالي (39-41 سم)، في حين أن الإناث أصغر قليلا (38-40 سم). و إلى حد ما مماثل جسديا للحمام ولقد تكييف من أجل السرعة والقدرة على المناورة في الجو، مع رأس صغير، وذيل طويل وعلى شكل وتد، و كان له عضلات صدر كبيرة التي مكنته من الطيران لمسافات طويلة.
انقرض ب1914.
 

giant aye aye:
قرد aye aye
تم  العثور عليها في جزيرة مدغشقر. قد لا تبدو وكأنها قرود، ولكنها ترتبط بالشمبانزي. يتميز بعينين واسعتين، وأصابع نحيلة وكبيرة، وآذان حساسة. قضو حياتهم في أشجار الغابات المطيرة .و رغم ان هذا النوع قد انقرض الا ان هناك نوع شبيه به الا ان حجمه اكبر بكثير يعيش على نفس الجزيرة.
انقرض ب1930.

 desert rat-kangaroo فار الصحراء الكنغر:
desert rat-kangaroo فار الصحراء الكنغر

كان له فراء لينة مناسبة للالصحراء الاسترالية المحيطة به.و كان شاحب جدا في لونه و مائل للبني المصفر، . وقد وصف ببطن أبيض شاحب جدا و قدم بنية مصفرة والذيل و ارجل كالكنغر.
انقرض ب1935.

lake titicaca orestia:

أسماك الكيلي فيش المياه العذبة
هي أسماك الكيلي فيش المياه العذبة انقرضت في بحيرة تيتيكاكا والبحيرات ألتيبلانو أخرى في جبال الأنديز. انقرضت بسبب المنافسة من سمك السلمون المرقط.
انقرض ب1940.
 
kaspian tiger:
نمر قزوين

نمر قزوين، المعروف أيضا باسم النمر Hyrcanian، كانت تسكن متفرق الغابات والممرات النهرية غرب وجنوب بحر قزوين، من تركيا وإيران والشرق عبر آسيا الوسطى إلى الصحراء تاكلا ماكان شينجيانغ، الصين.و قد توفي آخر نمر تسماني في حديقة حيوان في مدينة هوبارت في ولاية تسمانيا في أستراليا.
انقرض ب1970.

guam flying fox:
guam flying fox خفاش

يبلغ طوله حوالي 20 سم، جناحاه حوالي 65 سم . الجزء العلوي من الرأس رمادي و كذلك ظهره، والحلق وسفلي البني أو البني الداكن وجانب العنق الذهبي والبني انقرضت بسبب الصيد وقد سجلت لأول مرة في عام 1931.
انقرض ب1974.

وعل البرانس:

وعل البرانس
حاول العلماء إعادته إلى الحياة مرة أخرى عن طريق الإستنساخ ولكن الحيوانات المستنسخة ماتت بعد سبع دقائق فقط من ولادتهم بسبب فشل الرئة وقد حدث هذا في يناير 2009، وتوفي آخر وعل ولد طبيعياً في يوم 6 يناير عام 2000 بعد أن عثر عليه ميتاً تحت شجرة في سن 13 سنة، وقد كان مات قبله وعل آخر في عام 1999 بسبب الشيخوخة. وعلى الرغم من الجهود التي بذلت حديثا لإعادته فقد فشلت كل هذه الجهود وعقدت مناقشات جادة حول ما إذا كانت المخلوقات المنقرضة ينبغي إعطاؤها فرصة ثانية للحياة.

و في الاخير اقول ان هذه ليست سوى نبذة صغيرة جدا عن ما انتج تصرف الانسان الجاهل.
اواخر الحيوانات التي انقرضت
  • تعليقات Blogger
  • تعليقات Facebook

0 comments:

إرسال تعليق